تطوير معايير تقديم الخدمات ومستوياتها المستهدفة، بحيث تقلل من السلطة التقديرية في تقديم الخدمات وتحاكي حاجات ورغبات وتوقعات متلقي الخدمة والتي يتم الوصول إليها من خلال الاستماع إلى صوت متلقي الخدمة، وتنسجم مع الممارسات الفضلى وتراعي المحددات المالية والتشريعية

 

عنوان الالتزام تطوير معايير تقديم الخدمات ومستوياتها المستهدفة، بحيث تقلل من السلطة التقديرية في تقديم الخدمات وتحاكي حاجات ورغبات وتوقعات متلقي الخدمة والتي يتم الوصول إليها من خلال الاستماع إلى صوت متلقي الخدمة، وتنسجم مع الممارسات الفضلى وتراعي المحددات المالية والتشريعية.

التصنيف: الوصول الى المعلومات والتكنولوجيا والابداع للشفافية والمسائلة

الإطار الزمني: الربع الأول 2014- الربع الأخير2015

الجهات المسؤولة عن التنفيذ: وزارة تطوير القطاع العام

 

تفاصيل الالتزام (الملخص وليس المحاور) تطوير مستمر لمستوى الخدمات الحكومية لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية وشفافية بما ينعكس ايجابا على رضى متلقي الخدمة من خلال تبسيط الاجراءات وتوثيقها ونشرها وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لمتلقي الخدمة. 

83%
الربع الأول 2014- الربع الأخير2015
| قيد التنفيذ

المحور من الى الحالة وصف الإنجاز
متابعة الالتزام بتوفير متطلبات نظام تطوير الخدمات رقم (64) لسنة 2012 من قبل الدوائر الحكومية الذي يلزم الدوائر بتطوير معايير تقديم الخدمات ونشرها يناير 2014 ديسمبر 2015 مكتمل المزيد
إعداد ونشر أدلة الخدمات للدوائر الحكومية واتاحتها لاطلاع متلقي الخدمة الكترونياً وفي مواقع تقديم الخدمات يناير 2014 ديسمبر 2015 مكتمل المزيد
الزام الدوائر الحكومية بنشر معايير الخدمات والالتزام بها من خلال إعداد مواثيق الخدمة يناير 2014 ديسمبر 2015 قيد التنفيذ المزيد