عنوان الالتزام تطوير معايير تقديم الخدمات ومستوياتها المستهدفة، بحيث تقلل من السلطة التقديرية في تقديم الخدمات وتحاكي حاجات ورغبات وتوقعات متلقي الخدمة والتي يتم الوصول إليها من خلال الاستماع إلى صوت متلقي الخدمة، وتنسجم مع الممارسات الفضلى وتراعي المحددات المالية والتشريعية.
التصنيف: الوصول الى المعلومات والتكنولوجيا والابداع للشفافية والمسائلة
الإطار الزمني: الربع الأول 2014- الربع الأخير2015
الجهات المسؤولة عن التنفيذ: وزارة تطوير القطاع العام
تفاصيل الالتزام (الملخص وليس المحاور) تطوير مستمر لمستوى الخدمات الحكومية لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية وشفافية بما ينعكس ايجابا على رضى متلقي الخدمة من خلال تبسيط الاجراءات وتوثيقها ونشرها وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لمتلقي الخدمة.