قامت لجنة اعداد اجراءات انفاذ حق الحصول المعلومات بعقد اجتماع بتاريخ 10/4/2019 حيت تم وضع المبادئ الأساسية لبروتوكول إجراءات حق الحصول على المعلومات ومن ثم تشكيل فريق عمل مصغر لأعداد مسودة البروتوكول تكون مهمة مراجعة الملاحظات التي قدمتها الوزارات وملاحظات منسقي المعلومات التي تم تقديمها خلال الملتقيات من أجل دراستها والخروج بصيغة موحدة للبروتوكول بالإضافة الى وضع معايير وواضحة وفعالة لقياس جودة المعلومات [1]. وتم عقد اجتماع اخر للجنة بتاريخ 29/5/2019 حيث قام اعضاء اللجنة بمناقشة مواد برتوكول انفاذ حق الحصول على المعلومات الذي قام بأعداده الفريق المصغر ومراجعته واجراء تعديلات على المسودة [2]. حيث تم تطويـر أدوات لقيـاس جـودة المعلومـات التـي يتـم منحهـا لمقدمـي طلبـات حـق الحصـول علـى المعلومـات، أو المعلومـات التـي يتـم الإفصـاح الطوعـي والمسـبق عنهـا وتضمنت قياس مدى رضى متلقي الخدمة وقياس مؤشرات الأداء التي ترتبط بإنفاذ حق الحصول على المعلومات بالإضافة الى تضمين التقارير السنوية التي تعدها المؤسسات الحكومية وتبين فيها الإجراءات المتخذة لضمان حق الحصول على المعلومات.
[1] محضر اجتماع أول لجنة اعداد بروتوكول انفاذ حق الحصول على المعلومات
[2] محضر اجتماع ثاني لجنة اعداد بروتوكول انفاذ حق الحصول على المعلومات