عنوان الالتزام تفعيل وتعزيز آليات استقبال الشكاوى ومتابعتها والتعامل بها بجدية بما في ذلك إحالتها إلى القضاء (الشكاوى المتعلقة بالخدمات الحكومية والبيئة المتعلقة بتقديمها)
التصنيف المساءلة
الاطار الزمني 1/1/2017-30/11/2018
الجهات المسؤولة عن التنفيذ وزارة تطوير القطاع العام
الوضع الراهن أو المشكلة التي يعالجها الالتزام
يساهم هذا الالتزام في تعزيز آليات استقبال الشكاوى من خلال توفير نوافذ مركزية لاستقبالها جنباً الى جنب مع النوافذ الفردية المتوفرة في الدوائر الحكومية مع ضمان وجود نافذة مركزية خاصة بالشكاوى على الخدمات الحكومية والبيئة المحيطة بتقديمها.
الهدف الرئيس
توفير المزيد من القنوات لاستقبال الشكاوى من قبل المواطنين والمتعاملين مع الحكومة على نحو أوسع وأفضل وأكثر تنظيماً.
وصف مختصر لطبيعة الالتزام
انشاء نظام الكتروني لإدارة عملية استقبال الشكاوى والتظلمات المتعلقة بالخدمات والبيئة المحيطة بتقديمها، ومتابعة معالجتها بكافة مراحلها على قاعدة احترام المساواة والعدالة والشفافية.
التحدي الذي يعالجه الالتزام في إطار التحديات التي تواجه شراكة الحكومات الشفافة
زيادة المصداقية العامة؛ محاربة الفساد