" توحيد وتطوير آليات استقبال الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان

 

عنوان الالتزام توحيد وتطوير آليات استقبال الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان

التصنيف الوصول الى المعلومات، المشاركة الشعبية، المسائلة، التكنولوجيا والابداع للشفافية والمسائلة

الاطار الزمني  1 / 9 / 2018 - 30 / 10 / 2021

الجهات المسؤولة عن التنفيذ  وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ومكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان

يسعى الالتزام إلى تعزيز حق من حقوق المواطنين وهو تقديم الشكاوى حول الانتهاكات التي تمارس بحقهم في القطاع العام، ودون تكلفة، بحيث يكون تقديم الشكاوى حول الانتهاكات متاحاً عبر الطرق التقليدية وعبر منصة الكترونية، كما يسعى الالتزام الى مأسسة الإطار التشريعي والتنظيمي لمكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في صلاحية استقبال الشكاوى ذات العلاقة بانتهاكات حقوق الإنسان واحالتها الى الجهات المختصة، إضافة الى رفع الوعي للمواطنين لاستخدام هذه الالية واطلاعهم على نتائجها بشكل دوري والمشاركة في تقديم التغذية الراجعة حولها.

 

100%
1/9/2018 - 30/10/2021
| مكتمل

المحور من الى الحالة وصف الإنجاز
تنظيم الإطار التشريعي الناظم لعمل مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في صلاحية استقبال الشكاوى ذات العلاقة بانتهاكات حقوق الإنسان يوليو 2019 يونيو 2021 مكتمل المزيد
إعداد الإطار التنظيمي الناظم لعمل مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في صلاحية استقبال الشكاوى يوليو 2019 يونيو 2021 مكتمل المزيد
إطلاق منصة الشكاوى الإلكترونية من خلال إضافة خاصية للمنصة الإلكترونية الحكومية «بخدمتكم» يوليو 2019 يونيو 2021 مكتمل المزيد
إطلاق منصة للشكاوى غير الإلكترونية لتمكين جميع الفئات من تقديم الشكاوى، وذلك إما من خلال مكاتب خدمات الجمهور وصندوق الشكاوى أو من خلال تخصيص خط ساخن لهذه الغاية يوليو 2019 يونيو 2021 مكتمل المزيد
إطلاق خطة توعية وطنية بآليات الشكاوى التي تم تنفيذها ضمن هذا الالتزام يوليو 2019 يونيو 2021 مكتمل المزيد
إعداد تقرير دوري حول الشكاوى التي يتسلمها مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان يوليو 2019 يونيو 2021 مكتمل المزيد